منتدى دمعة شوق

موقع اسلامي عام خاص بالفتياة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 طالبه 000 وطالب 00 يرسبان مع إنهما يعلمان الأجوبـــه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اللألئ
شوق جديد
avatar

عدد الرسائل : 28
تاريخ التسجيل : 21/09/2007

مُساهمةموضوع: طالبه 000 وطالب 00 يرسبان مع إنهما يعلمان الأجوبـــه   الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 3:08 am

طالب وأخته يرسبان في الامتحان مع أنهم يعلمان الأسئلة
________________________________________

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

موضوع قرأته و شدني كما شدكم العنوان فأتمنى أن تتابعوا حتى النهاية



حقيقة عندما ندخل جو امتحانات الطلبة والطالبات أتذكر هذا الشي، وهو لطالب وأخته كانا يعلمان بالأسئلة لكن الغريب أنهما رسبا في الامتحان !!

يعني تخيّلوا أنكم تكونوا عارفًين بالأسئلة كاملة وبوقت طويل أيضاً، ثم يأتي موعد الامتحان فترسبون ! ألن تندموا على ذلك كثيراً ؟؟ بلى والله

أعرف أن ذلك يثير فيكم الاستغراب، وقد يقول قائل قد يكونا مختلين عقلياً أو أنهما لهما مقصد في الرسوب، ولكن أقولها بجد كانا في كامل قواهما العقلية، ولم يكن لهما مقصد من رسوبهما، ولكن هذا ما حصل للأسف

حقيقة أليس يُطلق على هذا الطالب بأنه سفيه هو وأخته ؟؟!

وقد تمنّيا أنهما كانا في كامل الاستعداد للإجابة ولكن قُضي الأمر وأنتهي كل شي، فلا فائدة للندم إطلاقاً

ولقد كان لأثر رسوبهما أن قاما بلعن كل من كان سبباً في ذلك الرسوب، وتشاجرا معهم، وأنا شخصياً لا ألومهما أبداً، فقد كانت الأسئلة في منتهى السهولة وكان الوقت كافي جداً للاستعداد للإجابة الدقيقة عليها، ولكن كما يُقول المثل ( جنت على نفسها براقش(

ولعلكم تريدون معرفة من يكون هذا الطالب وأخته الطالبة

إنهما

=

=

=

=

=

=

طالب المعصية وطالبة المعصية

وهما اللذيْنِ يطلبان المعصية في كل صغيرة وكبيرة وهما يعرفان تلك الأسئلة التي ستُلقى عليهما عند قيام الناس لرب العالمين في يوم القيامة

وأنهما سيُسألان عن:

العمر فيما أفني

الشباب فيما أبلي

المال من أين اكتسب وفيما أنفق

العمل ماذا تم العمل فيه

فقد قال صلى الله عليه وسلم "لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع خصال : عن عمره فيما أفناه، وعن شبابه فيما أبلاه، وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه, وعن عمله ماذا عمل فيه" رواه الترمذي عن أبي هريرة

أسئلة في منتهى السهولة، لكن لن يجيب عليها بأريحية تامة إلا من حفظ الله في الدنيا بإتباع أوامره واجتناب نواهيه، أما من صد وأستمر في عصيانه لربه فسوف يقف عاجزاً عن إجابة ترضي ربه عز وجل وقد عرّض نفسه لنار تلظى ويخسر كل شي، والعياذ بالله

ويمكث بعدها يلعن كل من كان سبباً في اقترافه للمعاصي من أصدقاء وغيرهم

فنداء لكل مسرف على نفسه بالمعاصي ومضيّعاً عمره في غير ما يرضي الله ومُبلي شبابه في اقتراف كل محرّم، ومأخذ المال من طرق محرَّمة، ويعمل بعمل مغضب لله، بأن يُبادر بالاستعداد للإجابة على تلك الأسئلة قبل يوم الرحيل فقد يكون حان الآن فهل حقاً أنتم مستعدون للإجابة براحة تامة؟؟؟؟!!

راجعوا أنفسكم بصدق قبل ألا ينفع ولا يُجدي عض أصابع الندم وقبل فواااات الأوان

تذكروا ذلك جيداً

منقووووووووووووووووول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عيون المها
شوق فضي
avatar

عدد الرسائل : 577
تاريخ التسجيل : 23/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: طالبه 000 وطالب 00 يرسبان مع إنهما يعلمان الأجوبـــه   الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 3:40 pm

مشكوره ع الموضوع و بارك الله فيج
وجعله الله في ميزان حسناتج
تقبلي مروري عيون المها

_________________
قلبك** إذا عطش فلا تسقه إلا بالقرآن...و إذا استوحش فلا تشغله إلا بالرحمن...



رحـم الله عبـداً قال لنفسـه:ألستِ صاحبـة كـذا؟ألستِ صاحبـة كـذا؟
ثم ذمهـا،ثم خطمهـا ثم ألزمهـا كتــاب الله تعـالى فكـان لهـا قائــداً ,,



وداعة الله يا زايد يا نور العين .. عيوني اظلمت بعدك يا ابن سلطان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دمعة شوق
شوق متألق
avatar

عدد الرسائل : 302
تاريخ التسجيل : 17/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: طالبه 000 وطالب 00 يرسبان مع إنهما يعلمان الأجوبـــه   الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 6:30 pm

موضوع جميل
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
roo7alebda3
شوق متألق
avatar

عدد الرسائل : 233
تاريخ التسجيل : 21/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: طالبه 000 وطالب 00 يرسبان مع إنهما يعلمان الأجوبـــه   الجمعة نوفمبر 16, 2007 9:26 pm

الموضوع رووعه

تسلمين عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
**.. همـ العذاري ـس ..**
شوق متألق
avatar

عدد الرسائل : 305
تاريخ التسجيل : 19/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: طالبه 000 وطالب 00 يرسبان مع إنهما يعلمان الأجوبـــه   الخميس ديسمبر 27, 2007 3:41 am


يسلمووو خيتوو .. اللألئ ..
على الكلمات الروووعة وأتمنى الكل يقراها بقلبه وعقله
قبل لسانه ..
ويعطيك ألف عااافية

تحياتـ لك ـي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طالبه 000 وطالب 00 يرسبان مع إنهما يعلمان الأجوبـــه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى دمعة شوق :: 
المنتدى الإسلامي
 :: شـــــ دين ودنيا ــــوق
-
انتقل الى: